تحميل لعبة شطرنج Chess للكمبيوتر مجانا من ميديا فاير

  • ، ،

تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر مجانا من ميديا فاير، متوفر 3 إصدارات منتقاه من لعبة Chess للتحميل علي جهازك الكمبيوتر بملف واحد مضغوط، كما بها مواجهات رائعة توفرها لك اللعبة من خلال اللعب اونلاين مع اشخاص عشوائيين او حتي مع الأصدقاء، هذا بالإضافة الي رسوم ثري دي تجعل من قطع الشطرنج مطابقة لمثيلتها في الحقيقة، فضلا عن تعدد كبير في الطاولات يمكن اختيار الأفضل والانسب بالنسبة لك من حيث التصميم والألوان.


شطرنج هي من الألعاب الرسمية التي لها اتحاد دولي ولها قوانين حاسمة لا يمكن للاعب ان يحيد عنها، فضلا عن العديد من الأشياء الأخرى التي تتعلق بالأسس والقواعد المعترف بها عالميا، الي ان الإصدارات المقدمة مطروحة مجاني بشكل كامل، وتحتوي علي الكثير من الإمكانيات التي تعمل علي منح الشعور كما لو كنت بالفعل تجلس امام طاولة شطرنج.


لا تحتاج تحميل لعبة شطرنج 2018 للكمبيوتر الي أي متطلبات تشغيل كبيرة او خاصة، لأنها تعد من الألعاب الخفيفة الملائمة لجميع أجهزة الكمبيوتر حتي الأجهزة ذات المواصفات المتواضعة، الي انها لن تشغل أي مساحة تخزين علي الحاسوب نظرا لكون حجمها صغير، كما بها سهولة كبيرة في التحكم وإمكانية إعطاء كافة الأوامر فور تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر مجانا، كل ما سبق يجعلها الخيار الأفضل لجميع عشاق الشطرنج، بما في ذلك مستخدمي الحاسوب والهاتف المحمول أيضًا.


تحميل لعبة شطرنج

حول تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر


المستويات :-

هناك ثلاث مستويات لدرجة الصعوبة عند لعب وتحميل لعبة الشطرنج Chess يمكن الاختيار من بينهم علي حسب القدرات المتوفرة، متمثلين في المستوي السهل والمتوسط والصعب، واذا كنت تلعب هذه اللعبة لأول مرة ينصح باختيار المستوي السهل حتي يتثنى لك التعرف علي كافة التفاصيل والخطط التي قد تقودك الي الفوز، خصوصا وان لعبة الشطرنج من العاب الذكاء التي تعتمد علي الخطط ولامجال للعشوائية علي الاطلاق.


بالنسبة للمستويات الأخرى الموجودة عقب تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر من ميديا فاير وخاصة المستوي الصعب ينصح بعدم اختيار هذا المستوي الا اذا كان المستخدم علي مستوي كبير من الاحترافية، ذلك لان المواجهة ستكون بينك وبين الذكاء الاصطناعي في اعلي درجاته ما يعني صعوبة كبيرة في المواجهة، وعليك التفكير بشكل جيد في كل حركة قبل ان تقوم بها وما سيترتب عليها من نتائج بعد ذلك، وتعد تلك التفاصيل التي تميز محترف عن اخر عند لعب وتحميل شطرنج.


اللعب اونلاين :-

يمكن لعب الشطرنج اونلاين مع اشخاص عشوائيين من مختلف انحاء العالم او مع الأصدقاء عن طريق الانترنت، ولا تحتاج الي تنزيل لعبة شطرنج علي جهازك، كما وجب التنويه أنه يجب التأكد من ان جهاز الكمبيوتر علي اتصال جيد بالإنترنت قبل تشغيل Chess حتي لا تواجه أي مشاكل من عمليات إقصاء وغيرها، خصوصا وانه يتم اعتبار المشارك منسحب في حال انقطاع الانترنت عن الجهاز لفترة قصيرة.


قبل دخول المواجهات في وضع الاون لاين مع تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر عليك الوضع بعين الاعتبار انه من الممكن ان تستمر المواجهة ساعة او اكثر او حسب المؤقت الموجود، علي عكس المواجهات في وضع عدم الاتصال، حيث يحتاج كلا المشاركان الي التفكير بشكل جيد ودراسة الحركات وخطط اللعب مسبقا وما الي ذلك، بل والأكثر من ذلك ان بعض المباريات تتجاوز الساعة ان لم تكن محددة بوقت، هذا في النهاية يعتمد علي سرعة اللاعبين وتوقع حركات الخصم.



المزيد عن تحميل شطرنج للكمبيوتر :-


التصاميم :-

عدد لا بأس به من تصاميم الطاولات او ساحات اللعب ان جاز التعبير المتوفرة عند تحميل لعبة شطرنج مجانا، وهي مصممة بشكل مميز بحيث تكون حقيقية وليست مجرد لعبة فيديو علي الشاشة، ذلك بفضل اعتماد لعب شطرنج مع الكمبيوتر علي تقنية 3D، ويمكن أيضا التعديل علي زاوية الرؤية للحصول في نهاية المطاف علي افضل زاوية تصوير تساعد في الحصول علي رؤية أكبر واشمل.


تحتوي كافة الطاولات مع تحميل لعبة الشطرنج علي عدد 64 مربع منقسمين الي لونين مختلفين، تلك من الأشياء المشتركة في كافة اشكال الطاولات يكمن الاختلاف فقط في الاطار الخارجي والألوان والخلفية، بالنسبة لقطع الشطرنج نفسها تتميز برسومات ثلاثية الابعاد تتشابه مع الطبيعية في كل التفاصيل الكبيرة والدقيقة علي حد سواء، مع اختلاف طفيف في شكل القطع باختلاف الإصدارات.


المؤثرات :-

من الطبيعي وجود بعض المؤثرات الموجودة مع لعبة الشطرنج Chess الخاصة والحصرية بكل إصدار والتي تختلف من نسخة الي آخري، لكن المؤثرات في هذا النوع من الألعاب تهدف بالمقام الأول الي منح أجواء المنافسة الكبيرة مع الوضع بعين الاعتبار عدم فقدان التركيز جراء كثرة المؤثرات، حيث تتمتع بمؤثرات بسيطة تمنحها طابع مميز ومثير.


المؤثرات الصوتية بسيطة لكنها هامة مع تحميل لعبة شطرنج 2018 للكمبيوتر، خاصة اثناء قيام اللاعب بتحريك قطع الشطرنج، حيث تقوم أنظمة الصوت الخاصة باللعبة بإصدار أصوات مقتبسة بالفعل من مباريات فعلية حتي بمجرد الوقوف علي احد القطع بالماوس، والعديد غير ذلك من أمور تخدم الواقعية في نهاية المطاف، كل هذا واكثر يمكنك استكشافه بعد تنزيل لعبة شطرنج.


حفظ المباراة :-

يمكن للمستخدم حفظ المباراة واستكمالها في وقت لاحق عند الحاجة، ولكن هذه الميزة مقتصرة علي وضع اللعب في عدم الاتصال فقط وليست في مباريات الأونلاين، أي انها متاحة فقط في المباريات التي تلعبها ضد الكمبيوتر او بالأحرى ضد الذكاء الاصطناعي عند لعب وتحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر.



القطع مع تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر مجانا :-


حركة قطع الشطرنج :-

التعرف علي حركة كل قطعة من قطع الشطرنج ضرورية في حال كان المتحكم يلعب لأول مرة، لذا سوف نقدم في السطور التالية شرح وافي ومفصل عن حركة كل قطعة، جدير بالذكر ان حركة القطع تختلف عن بعضها البعض، وتكمن أهمية كل واحدة منها في قدرتها علي الحركة والمربعات المصرحة لها في القيام بالكثير من الحركات والخطوات عند تنزيل لعبة شطرنج للكمبيوتر.


  • الجندي : هو اكثر القطع الموجودة مع تحميل لعبة شطرنج Chess من حيث العدد ويصل عددهم الي 8 واقل القطع حركة، ويمكن للجندي التحرك للأمام خطوتين لأول مرة بعد ذلك يتحرك خطوة واحدة للأمام في حال عدم وجود أي قطع للخصم، وهو قادر علي اسر قطع المنافس بزاوية قطرية يمينا ويسارا في الاتجاه الامامي ويحل محلها.
  • القلعة : هي احد القطع القوية الذي يمتلك كلا الطرفين منها قطعتان يمكنها التحرك بها بشكل افقي او رأسي بعدد غير محدود من الخطوات بشرط عدم وجود أي قطعة صديقة في طريقها.
  • الحصان : ستجد بعد تحميل شطرنج ان كلا المشاركان يمتلكا قطعتين من الحصان، والذي يتمتع بميزة حصرية لتجاوزه جميع القطع مع إمكانية التحرك لثلاث مربعات في كافة الاتجاهات ومن ثم الاستقرار علي احد المربعات في الجانب الأيمن او الايسر علي شكل حرف L.
  • الفيل : عدد الفيلة في لعب شطرنج مع الكمبيوتر قطعتان لكل لاعب، ويمكن للفيل التحرك بعدد لانهائي من الخطوات بشكل قطري، شريطة عدم وجود أي قطع صديقة في طريقه، وبرغم ذلك الي ان حركته تعد محدودة نوعا ما، ذلك لعدم قدرته علي الانتقال من المربع ذات اللون الأبيض الي اللون الأسود والعكس صحيح.
  • الوزير : هو اقوي قطع الشطرنج بشكل عام، ويمتلك كلا المشاركان وزير واحد الذي تكمن قوته في قدرته علي التحرك في كافة الاتجاهات بعدد غير محدود من الخطوات بشرط عدم وجود أي قطع زميلة في مساره، حيث يمكنه التحرك بزاوية قطرية وبشكل افقي ورأسي، وبالطبع تلك القدرات تمنح المتحكم حرية في المناورة وعدد كبير من الحلول.
  • الملك : هو القطعة الأهم علي رقعة الشطرنج Chess، وهو القطعة التي علي صاحبها الدفاع عنها قدر المستطاع عند تحميل لعبة شطرنج 2018 للكمبيوتر، لأنه بمجرد اسر الملك تكون قد انتهت المباراة وبالتالي الخسارة، جدير بالذكر انه لا يمكن اسره بشكل مباشر، والطريقة الوحيدة لأسره هي عن طريق تقييد حركته تماما او حصاره من كافة الاتجاهات وتسمي هذه الحركة باسم (كش ملك)، ومن خصائصه انه يمكن الحركة في جميع الاتجاهات لخطوة واحدة بشرط عدم وجود أي قطع قد تهدد حركته.


مميزات تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر من ميديا فاير :-

  1. محاكاة كاملة للعبة الشطرنج الحقيقية.
  2. رسومات ثلاثية الابعاد بجودة فائقة الدقة.
  3. عدة اشكال من الطاولات بتصاميم مميزة.
  4. إمكانية خوض المباريات أونلاين مع الأصدقاء.
  5. المفاضلة بين 3 مستويات سهل ومتوسط وصعب.
  6. مجانية وخفيفة تناسب كافة أجهزة الكمبيوتر المختلفة.
  7. 3 إصدارات متوفرة من تحميل لعبة الشطرنج مجانا.


صور من داخل Chess

تحميل لعبة شطرنج
تحميل لعبة شطرنج
تحميل لعبة الشطرنج
تحميل لعبة شطرنج
تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر

فيديو شرح لعبة Chess للكمبيوتر


معلومات حول لعبة شطرنج على الكمبيوتر :-
💿اسم اللعبةChess
🏢الشركة المطورةChess.com
🖥متوافق معWindows / Android
📊الحجم40 MB
💿نسخة اللعبةجميع الاصدارات
🗓تاريخ التحديث13 سبتمبر 2023
🌐اللغةمتعدد اللغات
📁التصنيفتحميل العاب للكمبيوتر

قد يهمك أيضا
اللعب أونلاين عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الرسمي

تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر من ميديا فاير مجانا

جميع الإصدارات
الحجم : 40 MB

مقدمة مجانا من مايكروسوفت

الحجم : 24 MB


حتى تتمكن من التحميل بأقصى سرعة ، أترك تعليقاً أولاً ...
شاهد ايضاً تحميل العاب خفيفة تحميل العاب ذكاء تحميل العاب كمبيوتر
المزيد من تحميل العاب خفيفة
المزيد من تحميل العاب ذكاء